نتائج التوجيهي 2025.. الاستعلام عبر الرابط الرسمي المفعّل

نتائج التوجيهي 2025.. الاستعلام عبر الرابط الرسمي المفعّل


أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، يوم الخميس 7 أغسطس 2025، عن نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) خلال مؤتمر صحفي تم عقده لهذه المناسبة.

تضمن المؤتمر إعلان نسب النجاح الرسمية، بالإضافة إلى أسماء الطلبة الأوائل على مستوى المملكة في مختلف الفروع الأكاديمية.

رابط نتائج التوجيهي 2025 في الأردن متاح الآن

أصبح بإمكان طلبة الثانوية العامة في الأردن الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيًا عبر الرابط الرسمي الذي خصصته الوزارة لذلك:

رابط نتائج التوجيهي 2025 الرسمي: https://www.tawjihi.jo

وأكدت الوزارة أن هذا هو الرابط الوحيد المعتمد للحصول على النتيجة، محذرةً من أي روابط أو مواقع غير رسمية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة التوجيهي حسب رقم الجلوس

يمكن للطالب الحصول على نتيجته فورًا باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع: https://www.tawjihi.jo
  • اختيار “نتائج الثانوية العامة 2025”
  • إدخال رقم الجلوس بدقة
  • الضغط على “عرض النتيجة”

ستظهر مباشرة تفاصيل الدرجات، والمعدل العام، والفرع الأكاديمي.

نتائج التوجيهي 2025

إرشادات هامة من الوزارة للطلبة وأولياء الأمور

وجهت الوزارة عدة نصائح تقنية لضمان تجربة سلسة عند الاستعلام عن النتائج:

  • التأكد من استخدام متصفح محدث
  • إدخال رقم الجلوس بدقة
  • التحلي بالصبر في حال وجود ضغط على الموقع
  • تجاهل أي روابط غير رسمية أو مشبوهة

أعداد الطلبة المتقدمين لتوجيهي 2025

كشفت الوزارة عن أن عدد المتقدمين لامتحانات التوجيهي هذا العام بلغ:

الفئة عدد الطلاب
الإجمالي 209.871 طالبًا وطالبة
الطلبة النظاميون 147.461
طلبة الدراسة الخاصة 62.410

اقرأ أيضاً: السفير الأردني أمجد العضايلة يستقبل الكاتب الصحفي مصطفى بكري

«العمل الأردنية»: لا إعفاءات من غرامات أو رسوم التصاريح للعمالة المخالفة

سعر الذهب في الأردن اليوم الأربعاء 6 أغسطس 2025

تعتبر امتحانات التوجيهي من اللحظات الحاسمة في حياة الطلاب الأردنيين، حيث تحدد مستقبلهم الأكاديمي. وتواصل وزارة التربية والتعليم تحسين آليات الإعلان عن النتائج لتسهيل العملية على الطلبة وأولياء الأمور. كما يجدر بالإشارة إلى أهمية التعليم في بناء المجتمعات، ودور التعليم الثانوي في تحضير الطلاب للدخول إلى الجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية.